القائمة الرئيسية

الصفحات

ماء العينين: النقابات رفصت 8 مليارات من حكومة بنكيران وقبلت عرضا بـ 3 مليارات من حكومة أخنوش

ماء العينين: النقابات رفصت 8 مليارات من حكومة بنكيران وقبلت عرضا بـ 3 مليارات من حكومة أخنوش



الخميس 27 أبريل 2023


عبرت عضو المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أمينة ماء العينين، عن استغرابها قبول المركزيات النقابية عرض 3 مليارات درهم خلال جلسات الحوار مع حكومة أخنوش، في حين رفضت عرضا بـ 8 مليارات درهم في سنة 2016، قدمته الحكومة التي كانت ترأسها العدالة والتنمية.

واتهمت ماء العينين، والتي حلت ضيفة مساء أمس الأربعاء، على برنامج “مباشرة معكم” الذي يبث على القناة الثانية، الحكومة بمحاولة قرصنة المجلس الوطني للصحافة وملئه بالمعينين،في إشارة إلى مشروع قانون المتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة.

واعتبرت القيادية بحزب العدالة والتنمية، أن مشروع القانون المتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة، إجراء حكومي غير ديمقراطي وماس بالحقوق والحريات.

وفي سياق آخر، قالت ماء العينين، إن “الحكومة غير قادرة على تقديم تفسيرات للمواطنين، وليس في جعبتها وزراء أو مسؤولون بإمكانهم التواصل مع هموم المواطنين”.

كما سجلت المتحدثة، اضطراب الساحة الدولية والإقليمية، ومدى ضبابية الرؤية المستقبلية، قائلة إنه “من الممكن أن تكون الحكومة فعلا تواجه إكراهات اقتصادية واجتماعية”، مؤكدة على أن قضايا مثل هاته تحتاج تواصلا فعلا وتفسيرات واضحة من لدن الحكومة اتجاه المواطنين.

وفيما يخص السياسة التواصلية للحكومة، قالت ماء العينين، إن الحكومة غير قادرة على احترام الأسس الديمقراطية والدستورية في التواصل مع المواطنين، وأنه بذلك كسرت منسوب الثقة الذي وصل أدنى مستوى له منذ سنة 2008، مشيرة إلى أن السياسات التي تتحجج الحكومة الحالية بإنجازها، هي ليست من إعدادها،وأن الميثاق الوطني للاستثمار كان جاهزا خلال حكومة سعد الدين العثماني، بالإضافة اLي ورش الحماية الاجتماعية الذي كانت خطواته الصعبة قد تم إنهاؤها.
أنت الان في اول موضوع